قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سبق للخارجية البريطانية أن أعلنت عن قيامطهرانباحتجاز خمسة بريطانيين بعدما اعترضتهم البحرية الإيرانية في 25 تشرين الثاني/نوفمبر على متن زورقهم الشراعي فيما كانوا متجهين من البحرين إلى دبي.

المنامة: كشف مدير الإدارة القنصلية السفير يوسف أحمد بأن وزارة الخارجية تقوم حاليا بالاتصال بالسلطات الإيرانية للإفراج عن أفراد طاقم زورق السباق التابع للأكاديمية البحرية الذي يمارس نشاطه في البحرين، والذي احتجزته السلطات الإيرانية بعد دخوله بدون قصد المياه الإقليمية للجمهورية الإسلامية الإيرانية وهو في طريقه إلى إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة لتمثيل مملكة البحرين في سباق دبي ndash; مسقط البحري.

وقالت الخارجية البريطانية في بيان quot;في 25 تشرين الثاني/نوفمبر، اعترضت سفن للبحرية الايرانية زورق سباق شراعيا على متنه خمسة بريطانيين هم افراد طاقمهquot;.

واضافت ان quot;الزورق كان متجها من البحرين الى دبي ويمكن ان يكون دخل خطأ المياه الاقليمية الايرانيةquot;. وتابع البيان ان quot;افراد الطاقم الخمسة لا يزالون في ايرانquot; وهم في صحة جيدة.

وذكرت مصادر مطلعة في لندن ان اعضاء الطاقم هم اوليفييه سميث واوليفييه يونغ وسام يوشر ولوك بورتر وديفيد بلومر.

واوضحت الخارجية البريطانية ان الزوق كان متجها الى دبي على ما يبدو للمشاركة في سباق بين دبي ومسقط في سلطنة عمان.

ولفتت متحدثة باسم الخارجية الى ان الوزارة تمكنت من quot;اجراء اتصال قصير وغير مباشر مع المجموعةquot; من دون ان تتمكن من تحديد المكان الذي يحتجز فيه البريطانيون الخمسة وما اذا كانوا داخل سجن.

واعلن وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند ان مسؤولين بريطانيين اجروا اتصالا فوريا بالسلطات الايرانية في لندن وطهران بهدف الحصول على quot;توضيح ومحاولة معالجة المسالة سريعاquot;. واضاف quot;نجري اتصالات مكثفة بالسلطات الايرانية وكذلك بعائلاتquot; البريطانيين الخمسة.