اعلنت مصادر امنية وادارية عراقية مقتل اربعة من عناصر الشرطة في هجوم مسلح الاحد غرب بغداد، في احدى المناطق التي كانت معقلا للتنظيمات المتشددة خلال الاعوام الماضية.

بغداد: اوضح ان quot;مسلحين مجهولين اغتالوا بالرصاص اربعة من عناصر الشرطة في منطقة ابو غريب (20 كلم غرب بغداد)quot;. واضاف ان quot;الهجوم استهدف دورية الشرطة حوالى السادسة والنصف صباحا (03,30 تغ)quot;. من جهته، اكد مسؤول اداري محلي ان quot;ارهابيبن قتلوا اربعة من عناصر الشرطة اثناء تاديتهم واجباتهم في ساعة مبكرة صباح اليوم في مركز قضاء ابو غريبquot;.

واوضح المسؤول ان quot;المسلحين هاجموا عناصر الشرطة الذين اقاموا حاجزا للتفتيش من اجل ضمان امن سوق الخضار الرئيسي في ابو غريبquot;. وكان مسلحون يرتدون زي الجيش العراقي اقدموا على قتل 13 شخصا انخرطوا في قوات الصحوة لمحاربة القاعدة والتنظيمات المتشددة في منطقة العناز الواقعة بين الفلوجة وابو غريب في 16 الشهر الماضي. والقتلى اقارب ينتمون الى عشيرة الزوبع المنتشرة في المنطقة.

وقد اكد مصدر في وزارة الداخلية ان quot;مسلحين مجهولين يرتدون ملابس عسكرية، وصلوا ليلا الى قرية الشكر في منطقة العناز على متن ثماني سيارات مدنية ملطخة بالطين لكي تبدو مشابهة للسيارات العسكريةquot;. واضاف quot;قاموا بخطف 13 شخصا من اهالي القرية الى مكان قريب فقتلوا خمسة منهم نحرا وثمانية باطلاق رصاصة في الراس بعد تعذيبهم ومن ثم رموهم في احدى المقابرquot;. وبدأ تحالف مكون من عشائر العرب السنة في محافظة الانبار، بدعم من الاميركيين في منتصف ايلول/سبتمبر 2006 حربا ضد القاعدة والتنظميات المتطرفة التي تدور في فلكها وتمكن العام التالي من طردها باتجاه مناطق اخرى.