ألزم مشروع قانون تقدم به نواب في الكنيست اسرائيل باقامة جدار على حدودها مع مصر.

بيت لحم، وكالات: قدمت مجموعة مكونه من عشرة اعضاء كنيست من مختلف الكتل البرلمانية مشروع قانون يلزم المؤسسة الامنية الاسرائيلية اقامة جدار امني على طول الحدود مع مصر للحد من عمليات التهريب والتسلل التي تشهدها الحدود المصرية الاسرائيلية وفقا لموقع يديعوت احرونوت الالكتروني.

وينص مشروع القانون على ضرورة الزام المؤسسة الامنية والحكومة الاسرائيلية باقامة خط دفاعي على طول الحدود مع مصر يتضمن عوائق ضد المركبات وجدارا متواصلا اضافة الى وسائل تكنولوجيه على ان ينفذ هذا المشروع بالسرعة القصوى على ان لا تتجاوز فترة الانتهاء من اقامة الجدرا العامين من لحظة اقرار القانون.

وفي ذات السياق اكد رئيس قسم الابحاث في الاستخبارات العسكرية العميد يوسي بايدس امام لجنة الخارجية والامن التابعه للكنيست ان 5000 متسلل غالبيتهم من الباحثين عن العمل من اصول افريقيه قد دخلوا اسرائيل هذا العام.

معاريف: نتنياهو يقرر اقامة سياج امني

القدس: بدورها افادت صحيفة quot;معاريفquot; ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قرر اقامة سياج امني على الحدود المصرية بغية. واضافت الصحيفة فى عددها الصادر اليوم ان هناك عدة خيارات قيد النظر حاليا تتعلق بنوع السياج حيث اقترح جيش الاحتلال اقامة سياج على نمط السياج الامنى الفاصل فى الضفة الباهظ الكلفة فيما اقترحت وزارتا المالية والامن الداخلى اقامة السياج بكلفة اقل بكثير.

وتاتى خطوة اقامة السياج كجزء من خطة شاملة لمكافحة ظاهرة التسلل الى اسرائيل تشمل نصب وسائل اخرى على امتداد الحدود. كما اوعز نتنياهو الى وزارة العدل باعداد التعليمات القانونية اللازمة تفاديا لتنافى هذه الاجراءات مع القوانين الدولية الخاصة بحقوق الانسان مشيرا الى أنه سيتيح منح حق الاقامة لاولاد المهاجرين غير الشرعيين المقيمين حاليا فى البلاد.