غزة: ذكرت لجنة الوفاق والمصالحة الوطنية الفلسطينية ان السلطات المصرية ابلغتها نيتها فتح معبر رفح البري بين قطاع غزة ومصر خلال اليومين القادمين امام الطلبة الفلسطينيين العالقين في القطاع لتمكينهم من استئناف مسيرتهم الاكاديمية. واوضحت اللجنة في بيان لها اليوم ان هذا القرار جاء بعد سلسلة من الاجتماعات التي قامت بها اللجنة مع الجانب المصري في القاهرة.

وبينت انها قامت على مدار الاسابيع السابقة بمساع حثيثة مع الجانب المصري من اجل حل مشكلة الطلبة العالقين مثمنة في الوقت ذاته موقف المسؤولين المصريين وحرصهم على مصلحة الطلبة الفلسطينيين وعلى حرية الحركة والتعليم. واكدت اللجنة استمرار جهودها مع الجانب المصري من اجل حل قضايا اخرى تتعلق بالوحدة الوطنية ومشكلة الحركة والمعابر للفلسطينيين.

وغادر وفد من لجنة الوفاق والمصالحة الوطنية الى القاهرة امس الاول بغية استئناف الجهود الرامية الى انهاء الانقسام الفلسطيني وذلك بناء على دعوة من وزير المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان من اجل العمل على وضع حلول لازمة التوقيع على الورقة المصرية من قبل حركة (حماس). وكانت حركة (حماس) رفضت التوقيع على الورقة المصرية للمصالحة بسبب اعتراضها على بعض بنودها في حين وافقت حركة (فتح) على الورقة ووقعت عليها.