بحث الملك عبدالله الثاني خلال لقائه الرئيس نيكولا ساركوزي التطورات في المنطقة وخاصة مبادرة السلام العربية.

باريس: بحث الملك عبدالله الثاني مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في باريس مساء الثلاثاء آفاق زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين وتعزيز حجم التعاون الاستثماري في ميادين اقتصادية وتنموية متعددة يعمل الأردن على تطويرها.

وبحث الزعيمان في اللقاء، الذي جرى خلال زيارة قصيرة قام بها الملك إلى فرنسا اليوم، الجهود المبذولة لتجاوز العقبات التي تحول دون إطلاق مفاوضات سلام جادة وفاعلة تنهي الصراع الفلسطيني ndash; الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، وفي سياق إقليمي يحقق السلام الشامل في المنطقة وفق المرجعيات المعتمدة، خصوصا مبادرة السلام العربية.

وحذر الملك من مخاطر إستمرار إسرائيل في سياساتها الاستيطانية والإجراءات الأحادية التي تقوم بها في مدينة القدس، والتي تخرق جميع المواثيق والقوانين الدولية، بهدف تغيير معالم المدينة وهويتها وإفراغها من أهلها العرب المسلمين والمسيحيين.

كما أكد خلال اللقاء أهمية دور الاتحاد الأوروبي وفرنسا في الجهود المبذولة لحل الصراع وتحقيق السلام الشامل، مشددا على ضرورة تكاتف جميع الجهود الدولية لإزالة العقبات التي تواجه استئناف المفاوضات السلمية وضمان وصولها إلى حل الدولتين بأسرع وقت ممكن.