استمعت دول المجموعة الاسلامية الى السفير السويسري الذي شرح موقف حكومة بلاده المناهض لنتيجة الاستفتاء.

جنيف: اجتمعت مجموعة دول منظمة المؤتمر الاسلامي في مجلس حقوق الانسان الدولي مع سفير سويسرا لدى الامم المتحدة بجنيف دانتي مارتينيلي للتعبير عن قلقها ومخاوفها من عواقب قرار حظر بناء المآذن في سويسرا.

يأتي هذا الحدث نتيجة الاستفتاء الشعبي الذي جرى في الـ29 من شهر تشرين الثاني- نوفمبر الماضي ودعمه التيار اليميني المتشدد في سويسرا.

وقال المندوب الدائم لباكستان لدى الامم المتحدة في جنيف ومنسق المجموعة الاسلامية في مجلس حقوق الانسان اكرم ضمير للصحافيين عقب الاجتماع quot;حين تنال مجموعات اليمين المتطرف في سويسرا واوروبا من الاسلام فان ذلك يمكن ان يتحول الى مشكلة خطيرة جدا بدول فيها اقليات مسلمة كبيرةquot;.

واضاف quot;اذا تطور هذا الامر الى اعتداءات على المسلمين فان ذلك سيكون له نتائج سلبيةquot; موضحا ان المجموعة الاسلامية طالبت الحكومة السويسرية بالعمل على وقف هذا الاتجاه وتغيير القرار وان تختار لغة الحوار الحقيقي مع الجالية المسلمة ومع دول منظمة المؤتمر الاسلامي.

واعتبر ان التصويت على حظر بناء المآذن في سويسرا quot;ما هو الا انعكاس لتيار يتسع ويحمل معه مشاكل متزايدة وان انتشار مثل هذا التيار في اوروبا يمكن ان يؤدي الى تصعيد الامور بما سيؤدي بدوره الى انفلات الاوضاعquot;.

واشار الى ان المجموعة الاسلامية ستطرح هذه القضية خلال دورة مجلس حقوق الانسان الدولي التي ستبدأ في شهر آذار- مارس المقبل.