اجتمعت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون بنظيرها الاسباني ميغيل انخيل موراتينوس لبحث عدد من القضايا من بينها تولي اسبانيا الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي مطلع العام المقبل.

واشنطن: قالت كلينتون في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع انها بحثت مع نظيرها الاسباني quot;مهمتنا في افغانستان وبصفتنا اعضاء بحلف شمال الاطلسي (ناتو) فاننا نتشارك في قلقنا العميق حيال تهديد المتطرفين الذي ضرب دولتينا وخلق وعيا شديدا بشأن المخاطر التي نواجههاquot;.

واضافت كلينتون انه مع تولي اسبانيا رئاسة الاتحاد الاوروبي في دورته المقبلة فانها quot;ستشارك بالتأكيد في دور قيادي حيال خطة عمل الاتحاد الاوروبي الجديدة للمساعدة المدنية في افغانستان وباكستانquot;. واعربت عن تقدير بلادها العميق quot;لريادة اسبانيا ومشاركتها في مجموعة اصدقاء باكستان الديمقراطيةquot; مشيرة الى انها بحثت مع وزير الخارجية الاسباني ايضا عددا من القضايا محل الاهتمام المشترك من بينها الوضع في هندوراس ودول البلقان وظاهرة التغير المناخي.

من جانبه قال موراتينوس quot;بالتأكيد بحثنا في البداية التحدي الكبير الذي نواجهه جميعا نحن العالم الغربي والمجتمع الدولي في افغانستانquot;. وشدد موراتينوس على دعم بلاده الكامل لاستراتيجية الولايات المتحدة الجديدة في افغانستان مشيرا الى ان quot;اسبانيا ستساهم بشكل كبير في (تنفيذ) اجزاء هذه الاستراتيجية الجديدة