قال الامين العام للامم المتحدة بان جي مون يوم الاثنين إن لجنة تابعة للمنظمة الدولية تحقق في اغتيال رئيسة وزراء باكستان السابقة بينظير بوتو عام 2007 تحتاج لمزيد من الوقت لاستكمال تحقيقاتها.

الامم المتحدة : طلب رئيس لجنة التحقيق وسفير تشيلي في الامم المتحدة هيرالدو مونوز تمديد التحقيق ثلاثة أشهر. وقال بان quot;انهم يحتاجون مزيدا من الوقت ليواصلوا تحقيقهم. أعتقد أن هذا معقول وأبحث بنظرة ايجابية تمديدها ثلاثة أشهر أخرى.quot; وبدأ فريق الامم المتحدة المؤلف من ثلاثة أعضاء التحقيق في يوليو تموز. ويبحث في الملابسات المحيطة بالهجوم الذي قتلت فيه بوتو بعد تجمع انتخابي في مدينة روالنبدي في 27 ديسمبر كانون الاول 2007.

ومن المستبعد أن تعلن اللجنة اسماء أي مشتبه بهم. وأي تحقيق جنائي في الحادث من شأن السلطات الباكستانية ولكن مونوز قال انه يأمل أن يكمل ما توصلت اليه اللجنة جهود الحكومة. وشكل بان اللجنة بناء على طلب الحكومة الائتلافية بقيادة حزب الشعب الباكستاني الذي كانت بوتو تتزعمه. واتهمت الحكومة السابقة بقيادة حلفاء الرئيس السابق وقائد الجيش برويز مشرف زعيم طالبان الباكستانية وحليف القاعدة بيت الله محسود بقتل بوتو.