انتحر العقل المدبر لاغتيال المقدم احمد الفحل في تكريت داخل السجن بعدما تم اعتقاله.

تكريت: اعلن مسؤول امني عراقي اليوم الاربعاء ان قيادي في تنظيم القاعدة وهو العقل المدبر لاغتيال المقدم احمد الفحل امر قوة التدخل السريع في تكريت انتحر داخل السجن. واوضح مدير عام شرطة صلاح الدين اللواء حمد نامس الجبوري ان quot;التحقيقات اثبت تورط بعض الاشخاص وتم اعتقال خلية مكونة من ثمانية اشخاص تنتمي الى تنظيم القاعدة في صلاح الدين ومدينة كركوكquot;. واضاف ان quot;العقل المدبر انتحر ليل امس (الثلاثاء) في السجن، حيث قام بقطع احد اوردته بفرشاة الاسنان مما ادى الى نزف شديد حتى توفي في مديرية شرطة الحويجةquot;.

وتقع الحويجة في محافظة كركوك على بعد 260 كلم شمال بغداد. وقتل الفحل الى جانب اربعة من مرافقيه بتفجير انتحاري استهدف قائد قوة التدخل داخل احدى محلات الصاغة في تكريت، في الثالث من الشهر الجاري.

وقد ذاع صيت الفحل كابرز الضباط الذين حاربوا بشراسة القاعدة والمجموعات المتشددة في المحافظة التي كانت بعض مناطقها معقلا لهذه التنظيمات. يشار الى ان الفحل الاربعيني كان ضابطا ابان النظام السابق. وقد تعرض منذ العام 2007 لعدة محاولات اغتيال خلال فترة تعقبه للمجموعات المتشددة. واعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته في بيان نشرته مواقع اسلامية عن التفجير الذي استهدفه.