مقديشو: افاد بيان رسمي ان الشباب المجاهدين منعوا وكالة تابعة للامم المتحدة متخصصة بنزع الالغام من العمل في مناطق يسيطرون عليها في وسط جنوب الصومال. وقال البيان الذي وقعه quot;مكتب الاشراف على الوكالات الاجنبيةquot; التابع للميليشيا الاسلامية ان quot;منظمة مركز العمل ضد الالغام (ماين اكشن سنتر) التابعة للامم المتحدة اغلقت اعتبارا من هذا اليومquot;.

واوضح الاسلاميون الشباب ان هذا القرار اتخذ quot;بعد دراسة معمقة للتحركات والدوافع المخفية لهذه المنظمةquot; التابعة للامم المتحدة. واكد البيان انه quot;تبين في الواقع ان ماين اكشن تدفع رواتب رجال الشرطة في الحكومة الصومالية الانتقاليةquot;. واضاف ان موظفيه quot;حاولوا الاخلال بالسلام والامن عبر افساد عدد من زعماء المجموعات عبر تحريضهم على التمرد على الادارة الاسلاميةquot; التي اقامها الشباب.

وتابع اغن quot;التحقيقات سمحت ايضا بالكشف ان quot;ماين اكشنquot; تؤمن سرا عمل منظمات منعت من القيام بنشاطاتهاquot; مثل برنامج الامم المتحدة للتنمية. وكان المتمردون الاسلاميون منعوا في تموز/يوليو ثلاث منظمات تابعة للامم المتحدة من العمل في الصومال هي برنامج التنمية والمكتب السياسي للامم المتحدة في الصومال وادارة الامن التابعة للامم المتحدة. ووعد الشباب في بيانهم الجديد quot;بمواصلة تنظيم ومراقبة الوكالات الاجنبية في الصومال وحماية المسلمين من كل مؤامرةquot;.