أعرب رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي عن أمله أن يتم اقرار اصلاحات طالب بها لاصلاح اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي باعتبار ذلك سيشكل quot;خطوة نحو موقف قوي وموحدquot; تجاه القضايا التي تمس العالم الاسلامي.

الكويت: قال الخرافي في بيان صحافي بمناسبة مشاركته في اجتماع اللجنة الخاصة على مستوى رؤساء البرلمانات لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي الذي سيعقد في القاهرة غدا ان هذه الاصلاحات تتضمن رئاسة موحدة للاتحاد وتحديد أطر عقد المؤتمر مرة في السنة بدلا من مؤتمر كل سنتين ودورة لمجلس الاتحاد كل سنة.

وذكر الخرافي أن هذا الأمر سيحدد شكل عمل الاتحاد وآلية عمله بشكل واضح ومحدد بعد ان تشكلت لذلك لجنة في يناير العام الماضي. وقال ان برلمانات الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي مطالبة أكثر من أي وقت مضى بتوحيد صفوفها وتشكيل وجهة نظر تجاه القضايا الاسلامية التي تطرح في المحافل الدولية لافتا الى أن هذا يبرز وجهة نظر الاسلام والمسلمين عن الاسلام وقوانينه وأهمية عدم المساس به.

وأوضح الخرافي أن حضور رؤساء برلمانات عربية واسلامية لها ثقلها يعطي المؤتمر دفعة الى الأمام ويعزز المساعي قدما في بناء منظمة برلمانية اسلامية قادرة على رعاية مصالحها في وجه العربدة الصهيونية المستمرة تجاه المقدسات الاسلامية.
ويضم الوفد المشارك في الاجتماع الذي يستمر يومين اضافة الى الخرافي كلا من النواب صالح عاشور وعلي الدقباسي وعسكر العنزي