ستعقد الكنيسة الكاثوليكية الكولومبية اجتماعاً في اوروبا مع الزعيم الرئيسي للمتمردين للتفاوض.

بوغوتا: اقترح مسؤول بالكنيسة الكاثوليكية الكولومبية عقد اجتماع في اوروبا مع الزعيم الرئيسي للمتمردين في كولومبيا لبحث تسليم رهائن وربما اجراء مفاوضات لانهاء اقدم تمرد في اميركا اللاتينية.

وفشلت محاولات سابقة لبدء مفاوضات مع جماعة القوات المسلحة الثورية الكولومبية /فارك/ بسبب شروط الافراج عن الاسرى الذين تحتجزهم في معسكرات بالاحراش ومطالب بان ينهي المتمردون العمليات القتالية قبل بدء المحادثات. وقال الكردينال الكولومبي داريو كاستريليون ان الرئيس الكولومبي الفارو اوريبي وافق على خطة السعي لاجراء محادثات مع فارك.

وجاء اقتراح الحوار مع الفونسو كانو قائد فارك بعد ان انحى اوريبي باللائمة في خطف وقتل حاكم لويس كويلار ولاية كاكويتا. وخطف كويلار من منزله يوم الاثنين وعثر عليه مذبوحا في وقت لاحق اثناء ملاحقة الجنود الخاطفين.

واثار حادث خطف وقتل كويلار تساؤلات بشأن نجاح حملة اوريبي ضد المتمردين. وحصلت الحكومة الكولومبية على مليارات الدولارات من المساعدات الاميركية في حملتها الامنية. وقال كاستريليون في مقابلة مع محطة ار سي ان الاذاعية المحلية quot;اذا جرى حوار فقد يعقد في اوروبا.الاحتمال موجود. الرئيس يوافق على ذلك مادام ذلك في مصلحة البلاد.quot; ولم يعط كاستريليون تفصيلات بشأن المكان الذي يمكن ان تعقد فيه المحادثات.

ولم تصدر فارك بيانا بشأن خطف كويلار الذي كان ابرز هجوم على سياسي خلال رئاسة اوريبي. ولكن الزعيم الكولومبي امر قادته العسكريين بمحاولة انقاذ 24 شرطيا وجنديا يحتجزهم المتمردون رهائن بعضهم منذ اكثر من عشر سنوات.