صنعاء: أكد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح اليوم أهمية دعم الرئيس الصومالي الجديد شيخ شريف أحمد ومساندة جهوده من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار والسلام في الصومال وتعزيز الوحدة الوطنية واعادة بناء الدولة الصومالية.

جرى ذلك خلال استقبال صالح الرئيس الصومالي السابق عبدالله يوسف الذي يتواجد حاليا في العاصمة اليمنية صنعاء. وبحسب وكالة الانباء اليمنية شدد الرئيس اليمني على اهمية تضامن الجميع في الصومال وتوحد صفوفهم من أجل تحقيق تطلعات الشعب الصومالي في الأمن والاستقرار والسلام.

من جانبه اشاد الرئيس الصومالي السابق عبدالله يوسف بوقوف اليمن الى جانب الصومال في احلك الظروف ومساندته المستمرة لجهود احلال الامن والاستقرار والسلام فيه مثمنا مواقف اليمن والرئيس علي عبدالله صالح الداعمة للصومال في كافة المحافل وعلى مختلف الاصعدة والحريصة على امنه واستقراره ووحدته.

وطالب المجتمع الدولي تقديم الدعم اللازم للصومال في هذه الظروف الراهنة من اجل اعادة بناء مؤسسات دولته واعمار ما دمرته الحرب. يذكر ان الرئيس الصومالي السابق عبدالله يوسف يتواجد حاليا في اليمن حيث تقول مصادر اعلامية انه يفكر في الاستقرار في اليمن بشكل دائم.

واستقال يوسف نهاية شهر ديسمبر الماضي بعد رفض البرلمان الصومالي القرار الذي اتخذه باقالة رئيس الوزراء حسن حسين نور عدي على اثر رفض الرئيس السابق بعض وزراء حكومة عدي. واختلف الاثنان أيضا بشأن الاتجاه الذي يجب أن تسير فيه محادثات السلام التي جرت في جيبوتي التي وقعت فيها الحكومة والمعارضة اتفاقا يسمح للاخيرة بالانضمام الى الحكومة.