فيافيسنسيو: اعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر في الساعة 17,00 بالتوقيت المحلي (22,00 ت غ) الاحد، الافراج عن اربع رهائن كانت القوات المسلحة الثورية (فارك) تعهدت باطلاق سراحهم، بتأخير بضع ساعات عن الموعد المحدد.

وقال ايف هيلر المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر في كولومبيا ان quot;فارك سلمت بعد ظهر اليوم اعضاء اللجنة المؤلفة من المنظمة الكولومبية من اجل السلام ومندوبي اللجنة الدولية للصليب الاحمر الشرطيين اليكسيس توريس وخوان فرناندو غاليسيا وخوسيه والتر لوزانو والجندي ويليام رودريغيزquot;. واوضح ان عملية الافراج هذه قد حصلت في ولاية كاكيتا (جنوب) وان الرهائن السابقة الاربع هم في طريقهم على متن مروحية الى مدينة فيافيسينسو التي تبعد 90 كلم عن بوغوتا.

ويأتي اعلان اللجنة الدولية للصليب الاحمر بعد غموض استمر ساعات حول مصير الرهائن التي كان يفترض ان تصل ظهرا الى فيافيسنسيو مع اللجنة التي انطلقت لمرافقتهم في الجنوب. وسيلي الافراج الاحد عن الرهائن الاربع، الافراج عن رهينتين اخريين هما الحاكم السابق لولاية ميتا (وسط) آلان خارا والنائب السابق سيغفريدو لوبيز اللذين سيفرج عنهما مبدئيا الاثنين والاربعاء.