مقديشو: أكد شهود عيان ومسؤول محلي الثلاثاء ان جنودا اثيوبيين دخلوا الى بلدة صومالية تقع على الحدود بين البلدين وذلك بعد ايام على اعلان اديس ابابا سحب قواتها من الصومال. وقال احمد عثمان عبد الله المسؤول المحلي في اتحاد المحاكم الاسلامية التي يتزعمها الرئيس الجديد شيخ شريف شيخ احمد، ان جنودا اثيوبيين متمركزين في مدينة فرفر الاثيوبية دخلوا الى بلدة كالابير في وسط الصومال.

وقال ان quot;القوات الاثيوبية تنتهك سيادة الصومال مرة جديدة وقد دخلت منطقة حيرانquot; (وسط)، مضيفا عبر الهاتف من بلدة بلدوين المجاورة انه quot;في حال لم ينسحبوا من بلدنا، سنحاربهمquot;. وافاد عدد من سكان كالابير ان الجنود الاثيوبيين اقاموا نقطة تفتيش في البلدة وعمدوا الى تفتيش السيارات التي تعبر الحدود.

وكان زعيم الاسلاميين المعتدلين شيخ شريف شيخ احمد اشترط انسحاب جميع القوات الاثيوبية من بلاده، من اجل الدخول في مفاوضات مع الحكومة الصومالية السابقة. ودخلت القوات الاثيوبية الصومال في 2006 لمؤازرة الحكومة الصومالية في معركتها ضد الاسلاميين. واكدت اديس ابابا في 25 كانون الثاني/يناير انها سحبت كل قواتها من الصومال حيث كانت هدفا للمتمردين الاسلاميين المتطرفين.