قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الخرطوم: قالت الامم المتحدة في بيان تسلمته رويترز يوم الجمعة ان 30 الف شخص على الاقل فروا من منازلهم في ولاية جنوب دارفور في غرب السودان في الايام القليلة الماضية بسبب قتال بين المتمردين والقوات الحكومية.
وقال مكتب منسق الشؤون الانسانية للسودان التابع للامم المتحدة ان الفارين جاءوا من منطقتي المهاجرية وشعيرية. وقال الجيش السوداني يوم الاربعاء انه استولى على بلدة المهاجرية من متمردي حركة العدل والمساواة.
وقال مسؤولو الامم المتحدة ان 30 شخصا على الاقل قتلوا في ثلاثة اسابيع من الاشتباكات حول المهاجرية الواقعة على مسافة 80 كيلومترا من نيالا عاصمة جنوب دارفور.
وقال البيان ان وكالات الامم المتحدة ومنظمات الاغاثة تحاول الوصول الى المهاجرية والقرى المجاورة على الطريق الى شعيرية لتوصل امدادات من الاغذية والادوية والبطاطين للمشردين.
وقال منسق الامم المتحدة توبي لانزر في البيان quot;مع كل يوم يمر يزيد احتياج الناس للمساعدة وتصبح الحاجة الانسانية للوصول اليهم اكثر الحاحا.quot;
ويقول خبراء دوليون انه على مدى ستة اعوام من الصراع في دارفور شرد 2.7 مليون شخص من منازلهم ويعيش كثيرون منهم في مخيمات مؤقتة على مشارف المدن