إسلام أباد: أعلنت الشرطة الباكستانية أن أشخاصا يشتبه بأنهم متشددون قتلوا بالرصاص شرطيين إثنين وفجروا نقطة تفتيش مما أدى إلى مقتل خمسة آخرين في هجوم في بلدة ميانوالي بوسط باكستان يوم السبت . وقال مالك تصدق حياة وهو مسؤول شرطة كبير في منطقة ميانوالي لرويترز انquot;سبعة من رجالنا قتلوا في الهجوم الذي يبدو انه جزء من النشاط الارهابي الذي يقوم به متشددون عبر البلاد.quot;

واصبحت هجمات المتشددين المرتبطين بالقاعدة وطالبان على قوات الامن شيئا معتادا في باكستان في العامين الاخيرين ولكن الحوادث في ميانوالي نادرة . وتقع ميانوالي على الضفة الشرقية لنهر الاندوس الذي يفصل اقليم البنجاب عن الاقليم الشمالي الغربي الحدودي والاراضي القبلية حيث يكثر التشدد.

وهاجمت قوات الامن يوم الجمعة بطائرات هليكوبتر متشددين قرب منطقة خيبر القبلية مما ادى الى قتل 52. وهاجم المتشددون في خيبر قوافل الشاحنات التي تنقل امدادات الى القوات الغربية في افغانستان على مدى الاشهر القليلة الماضية مما اجبر الولايات المتحدة على تعزيز بحثها عن طرق بديلة.

وقتلت قنبلة يوم الخميس 27 شخصا خارج مسجد شيعي في بلدة ديرا غازي خان وتشتبه السلطات بان متشددين سنة لهم صلة بالقاعدة هم الذين يقفون وراء الهجمات الطائفية التي تستهدف زعزعة استقرار البلاد.