الفلبينية بالأمس واللبناني اليوم والفرنسي غدا
جدول مزدحم لملك البحرين و3 رؤساء في أسبوع

سارة رفاعي من المنامة: جدول مواعيد حافل لعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة هذه الأيام بعد ان تهافتت الطائرات الرئاسية إلى البحرين للقاء عائلها والأخذ بمشورته والتنسيق معه في مختلف القضايا الاقليمية والدولية حيث شهدت البحرين خلال اسبوع زيارات رئاسية هامة بدأتها رئيس الفلبين قبل ايام والرئيس اللبناني العماد ميشيل سليمان مساء اليوم، والرئيس الفرنسي بد غد.

تهافت الرؤساء على البحرين يعكس المكانة الدولية التي تتبؤبها على الصعيد الإقليمي والدولي والدور الايجابي والمحوري الذي تقوده البحرين عبر سياستها الداخلية والخارجية من خلال تحركات عاهلها الملك حمد الظاهرة إعلاميا والخافية لما فيه مصلحة وخير بلاده والعالم.

واستطاعت البحرين من خلال الدبلوماسية المتوازنة التي تنتهجها التفاعل مع مختلف المتغيرات المحيطة والانخراط في قضايا الحفاظ على الأمن والسلم إقليميا وعربيا ودوليا من خلال ما تمتلكه من أدوات دبلوماسية واعية وفاعلة شكلت قيمة مضافة للتحركات الدولية في اتجاه تسوية القضايا المحورية التي تمثل مصدر قلق للأطراف الدولية المختلفة وتتطلب بالتالي تحركا جماعيا للحيلولة دون تأزم الأوضاع أو وصولها إلى مرحة الانفجار.

كما تعمل على الإسهام بدور فعال و نشط في تدعيم أواصر الصداقة والتعاون مع كافة الدول من خلال مشاركتها في كافة الاجتماعات والمؤتمرات واللقاءات على كافة المستويات الإقليمية والعربية والدولية .

وقبل أيام معدودة اختتمت رئيسة الفلبين جلوريا ماكاباجال ارويو زيارة رسمية إلى البحرين التقت خلالها بالملك حمد الذي بحث العلاقات الثنائية التي تربط البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات ، وأكدا كليهما الحرص المشترك على المضي قدما في تعزيز علاقات التعاون الثنائي بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية ، كما عبرا عن تقديرهما لدور القطاع الخاص في تعزيز العلاقات البحرينية الفلبينية وفتح آفاق أرحب من التعاون الثنائي وزيادة حجم التبادل التجاري .

وتستعد البحرين بعد غدا لاستقبال الرئيس الفرنسي بعد أعلن بيان للرئاسة الفرنسية ان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي سيقوم بجولة في الخليج الثلاثاء والأربعاء يزور خلالها سلطنة عمان والبحرين والكويت حيث سيجري مباحثات مع قادة هذه الدول ويوقع اتفاقيات.