باريس:من المقرر ان يستقبل وزير الخارجية الفرنسي برنارد كوشنير نظيره السعودي الامير سعود الفيصل يوم الجمعة المقبل خلال زيارة الاخير للعاصمة الفرنسية. وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان لها ان الوزيرين اجريا محادثة مطولة على الهاتف صباح اليوم تطرقت الى زيارة كوشنير التي كان مقررا ان يقوم بها الى السعودية بعد غد الاحد والتي تأجلت الى شهر مارس المقبل بطلب من الامير سعود الفيصل.

واتى تاجيل الزيارة بسبب تضارب في الاجندات فضلا عن رغبة كوشنير الالتقاء بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز خلال هذه الزيارة. ولم يوضح البيان الموعد المحدد لزيارة كوشنير الى المملكة.

و كانتالخارجية الفرنسية قالت في بيان ان السلطات السعودية quot;طلبت منا تحديد موعد اخر للزيارة ليتم ترتيب اجتماع للوزير كوشنير مع العاهل السعوديquot;. وكان يتوقع ان يصل كوشنير الى السعودية قادما من اليمن التي يصلها يوم غد.

وقال المتحدث باسم الخارجية اريك شيفالي في تصريح صحافي ان تاجيل الزيارة جاء بناء على طلب من الجانب السعودي وتم التاجيل quot;باتفاق كامل بين الجانبين وذلك في اطار روح التعاون بين كلا البلدينquot;.

وكان من المفترض ان يلتقي كوشنير خلال زيارته السعودية مع نظيره السعودي الامير سعود الفيصل وعدد من كبار المسؤولين في وزارة التجارة وجهاز الاستخبارات في مقدمتهم رئيس الجهاز الامير مقرن بن عبدالعزيز.