أسامة مهدي من لندن: وصل الى بغداد اليوم الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي اكمل الدين احسان اوغلو لافتتاح مكتب المنظمة في بغداد واجراء محاثات مع المسؤولين العراقيين لتفعيل وثيقة مكة للمصالحة الوطنية العراقية التي وقعت عام 2006.

وقال سفير المنظمة لدى العراق حامد علي التني ان اوغلو سيلتقي خلال زيارته التي تستغرق ثلاثة ايام الرئيس العراقي جلال طالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي ووزير الخارجية هوشيار زيباري ومسؤولين اخرين للتباحث في مجمل الاوضاع على الساحة العراقية والوقوف عن كثب على احتياجات العراق.

واشار الى ان منظمة المؤتمر الاسلامي تولي اهتماما كبيرا تجاه العراق والصعوبات التي يمر بها حاليا لاسيما بعد تحرره من النظام الشمولي والتحول الى النظام الديمقراطي. وياتي وصول اوغلو بعد يوم واحد من وصول وفد من خبراء المنظمة الى العاسمة العراقية للاعداد لافتتاح مكتب المنظمة الدائم غدا الاثنين.

واشار التني الى الدور الذي لعبته المنظمة في رعاية مؤتمر مكة في العام 2006 وموقفها الداعم للشعب العراقي بأطيافه كافة عن برنامج عشري للمنظمة يتضمن مختلف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بغية تحريك القدرات التي يمتلكها العالم الاسلامي. وقال ان زيارة الامين العام للمنظمة الاسلامية هذه تأتي ضمن الجهود لتقديم الدعم للعراق والاسهام بفاعلية في عمليات اعادة الاعمار والتنمية.

واوضح ان الهدف الاساس للمنظمة يكمن بازالة الغلو والعنف وما يلحق بالعالم الاسلامي من عنف وارهاب واظهار الوجه الحقيقي للاسلام ومكافحة التشدد الديني وتحرير الشباب من الافكار المتطرفة.