جورج ميتشل يبدأ جولته الثانية في المنطقة

ميتشل يقر مبدأ quot; الألم يصنع الأمل quot; في أزمة الشرق الأوسط

ميتشل في رام الله ويحث عباس على المشاركة في تخفيف حصار غزة

بيرس للإسرائيليين: لا تخافوا من ميتشل

ميتشل يلتقي بعباس في رام الله اليوم

القدس: يلتقي المبعوث الأميركي إلى الشرق الاوسط جورج ميتشل الخميس المسؤولين الإسرائيليين في إطار جولته الثانية في الشرق الأوسط الهادفة إلى دفع مباحثات السلام، وفق ما علم من مصادر رسمية.

ويصل ميتشل اليوم الى تل ابيب حيث سيلتقي رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت ووزيرة الخارجية تسيبي ليفني ووزير الدفاع ايهود باراك وزعيم حزب الليكود بنيامين نتانياهو المكلف تشكيل الحكومة الاسرائيلية القادمة، حسبما افاد مسؤولون اميركيون واسرائيليون.

ومن المقرر ان يلتقي ميتشل الذي كان احد ابرز مهندسي اتفاق السلام في ايرلندا الشمالية، الجمعة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض. وتبدأ جولة ميتشل قبيل المؤتمر الدولي لاعادة اعمار غزة الذي ينطلق الاثنين في مصر بمشاركة وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون. وستزور هيلاري كلينتون اسرائيل والضفة الغربية بعد هذا المؤتمر.

ودعا الرئيس الاميركي باراك اوباما مرارا الى مواصلة المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية التي كانت استؤنفت في اجتماع انابوليس بالولايات المتحدة في تشرين الثاني/نوفمبر 2007 وظلت منذ ذلك التاريخ تراوح مكانها. وبحسب الصحافة الاسرائيلية فان ميتشل يأمل في استئجار مكتب في القدس بهدف الاقامة في المنطقة اسبوعا كل شهر.