دمشق: تلقى الرئيس السوري بشار الأسد دعوة من نظيره الأرمني سيرج ساركسيان لزيارة أرمينيا. ووعد الرئيس الأسد بتلبية دعوة ساركسيان في أقرب فرصة ممكنة. واستقبل الرئيس السوري في دمشق يوم أمس وزير خارجية أرمينيا ادوارد نالبانديان الذي سلمه دعوة الرئيس ساركيسيان لزيارة أرمينيا.

وتناول الحديث خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها حيث أطلع نالبانديان الرئيس الأسد على الحوار التركي الأرمني الذي يهدف إلى تطبيع العلاقات بين تركيا وأرمينيا، وقضية ناغورني كراباخ (قره باخ) والجهود الدولية المبذولة في هذا الإطار. وأجرى نالبانديان مباحثات مع نظيره السوري وليد المعلم حيث وقعا في ختامها اتفاقية لإلغاء تأشيرات الدخول والمرور على جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية بين سورية وأرمينيا.

وفي مؤتمر صحفي مشترك عقداه في وزارة الخارجية السورية أكد الوزيران المعلم ونالبانديان عمق العلاقات التاريخية والثقافية التي تربط سورية وأرمينيا والتي تشكل جسرا مهما لتعزيز العلاقات بين شعبي البلدين على مختلف الصعد.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء quot;ساناquot; عن الوزير المعلم قوله إن الاتفاقية التي وقعها مع نظيره الأرمني تتعلق بإعفاء تأشيرات الدخول للجوازات الرسمية الدبلوماسية والخاصة والمهمات بين البلدين.