لندن: تعهد رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون اليوم بعقد quot;صفقة عالمية جديدة quot;مع الرئيس الاميركي باراك اوباما خلال المحادثات التي سيقوم بها الطرفان في واشنطن هذا الاسبوع.

وذكر براون في مقال له نشر في صحيفة (صنداي تايمز) ان الشراكة التاريخية بين بريطانيا والولايات المتحدة والتي هي شراكة الهدف الواحد يجب ان توجه لمكافحة التراجع الاقتصادي بالاضافة الى الارهاب والفقر والامراض.

وقال رئيس الوزراء بريطانيا الذي يعتبر اول مسؤول اوروبي يقوم بزيارة باراك اوباما بعد توليه منصبه في يناير الماضي quot;اعتقد انه لا يوجد تحدي او اي شيء بالغ الصعوبة لا يمكن لاميركا او بريطانيا والعالم اجمع من تجاوزه اذا ما عملوا مع بعضهم البعضquot;.

واضاف quot;لهذا السبب سنقوم انا والرئيس اوباما هذا الاسبوع بمناقشة الصفقة العالمية الجديدة التي سيمتد تأثيرها من القرى الافريقية الى اصلاح المؤسسات المالية في لندن ونيويورك بالاضافة الى توفير الامن للعائلات العاملة المكافحة في جميع الاقطارquot;.

واقترح براون انه من اجل ذلك يتوجب على جميع الدول ضخ الاموال لتعزيز اقتصاداتها واعتماد السياسات الخضراء بالاضافة الى اتباع اصلاح المؤسسات المصرفية العالمية وتغيير المؤسسات الدوليةquot;.

وابدى براون في حديثه عن اعجابه الشديد بروح المبادرة الاميركية وبهدفها الوطني مؤكدا رغبته في تقوية الشراكة بين بلاده والولايات المتحدة.
كما عبر رئيس الوزراء البريطاني عن اعجابه الشديد بالولايات المتحدة واعتبر ان دعوته للقاء اوباما تعتبر خطوة مفاجئة له خاصة وسط التكهنات السابقة التي اشارت الى انه ستتم دعوة نظرائه الفرنسي او الالماني اولا.