برلماني أميركي يدعو لمراقبة برنامج مساعدة الفلسطينيين
دمشق: أكد القيادي في حركة quot;حماسquot; محمود الزهار في حديث لصحيفة quot;الحياةquot; إن الحركة quot;لن تقبل أبدا بشروط اللجنة الرباعية الدولية المتعلقة بالإعتراف بإسرائيل والاتفاقات الموقعة معها ونبذ العنفquot;، مشيرا الى ضرورةquot; صرف الاموال المخصصة لاعادة اعمار قطاع غزة عبر الحكومة الشرعية برئاسة اسماعيل هنيةquot;.

وشدد الزهار على تمسك quot;حماسquot; بمبدأ quot;الرزمة المتكاملةquot; لنتائج جلسات الحوار الفلسطيني، ما يعني ضرورة تحقيق quot;خطوات عمليةquot; في تنفيذ النتائج المترتبة عن اجتماعات اللجنة الخاصة بإحياء منظمة التحرير الفلسطينية بالتوازي مع التقدم في اعمال اللجان الاربع الاخرى المتعلقة بالامن والحكومة والانتخابات والمصالحةquot;.

وزاد القيادي في laquo;حماسraquo; ردا على سؤال آخر: laquo;موقف الحركة ثابت في هذه اللحظة وكل لحظة. لا نستطيع ان نقبل بأي صورة من الصور اسرائيل ككيان شرعي على ارض فلسطينية. هذا تنازل عن ارضنا وحق العودة، ويتناقض مئة في المئة مع ثوابتناraquo;، مشيرا الى ان الحوار الفلسطيني الذي انطلق في القاهرة قبل ايام وسيستأنف باجتماعات للجان الخمس في العاشر من الجاري، سيحدد laquo;البرنامج السياسيraquo; الخاص بحكومة الوفاق الوطني.

واوضح القيادي في quot;حماسquot; إن صفقة مبادلة الجندي الاسرائيلي غلعاد شاليت بأسرى فلسطينيين quot;معطلة لأن اسرائيل ربطت التهدئة بإطلاقه، فعطل الأمران. لذلك فإن استئناف المفاوضات يتعلق بالجانب الاسرائيلي والاستجابة الى مطالبنا المشروعة والمتواضعة التي تضم اطلاق 450 اسيرا تسميهم حماس فور تسلم شاليت واطلاق 550 خلال ثلاثة اشهر، اضافة الى النساء والنواب والاطفالquot;.