غزة، الخليل: قضى مسؤول كبير في الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي مساء الاربعاء متأثرا بجروح كان اصيب بها اثر غارة اسرائيلية على شمال شرق مدينة غزة، حسب ما جاء في بيان للحركة.

واوضح البيان ان quot;خالد شعلان، المسؤول الكبير في سرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي) قضى متأثرا بجروحهquot;.

واضاف ان مساعده حمزه النجار الذي اصيب خلال هذه الغارة لا يزال في حالة حرجة.

وقال مسؤول طبي فلسطيني ان خمسة فلسطينيين اخرين اصيبوا في الغارة الاسرائيلية.

وكان متحدث باسم الجهاد الاسلامي اعلن من جهته ان الغارة استهدفت سيارة قرب مخيم جباليا للاجئين في محيط مدينة غزة وكان فيها اعضاء في سرايا القدس.

واوضح ان حركته توعدت quot;بالانتقامquot; بعد هذه الغارة.

واكد متحدث باسم الجيش الاسرائيلي وقوع الغارة واوضح انها quot;استهدفت وقتلت خالد شعلان وهو مسؤول كبير في الجهاد الاسلاميquot;.

وقبيل ذلك، اشارت القناة العاشرة (الخاصة) في التلفزيون الاسرائيلي من جهتها الى ان المسؤول المستهدف مسؤول عن اطلاق الصواريخ على اسرائيل انطلاقا من القطاع الشمالي لقطاع غزة.

ويتواصل اطلاق الصواريخ من قطاع غزة على اسرائيل على الرغم من وقف اطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ في 18 كانون الثاني/يناير ووضع حدا لهجوم عسكري اسرائيلي على قطاع غزة اوقع 1330 قتيلا فلسطينيا في غضون ثلاثة اسابيع.

وكان الهدف من هذا الهجوم وضع حد لاطلاق الصواريخ وقذائف الهاون انطلاقا من غزة.

واطلق حوالى 120 من هذه الصواريخ منذ ذلك الوقت.

جرح فلسطيني

على صعيد آخراصيب شاب فلسطيني بجروح خطرة عندما فتح جنود اسرائيليون النار مساء الاربعاء في بيت عمر قرب الخليل جنوب الضفة الغربية، كما افاد مصدر طبي فلسطيني.

واصيب مهدي ابو عياش (16 عاما) في الراس عندما اطلق الجنود الرصاص الحي والمطاطي لتفريق شبان فلسطينيين متظاهرين رشقوهم بالحجارة، كما اوضح مستشفى الاهلي في الخليل.

ووصف مصدر في المستشفى الذي نقل اليه الجريح ان حالته quot;خطرةquot;.

واكد متحدث عسكري اسرائيلي ان quot;دورية للجيش استعملت وسائل قمع الشغب لتفريق متظاهرين هاجموا الدورية بالحجارة والزجاجاتquot;.

واضاف ان quot;الجنود اوضحوا مع ذلك انه لم يقع جرحى ولم نتسلم اية شكوى في هذا الخصوصquot;.