سراييفو: عبر رئيس كوسوفو فاتمير سيدو اليوم عن ارتياحه الكبير ازاء الدعم الذي تلقاه بلاده من الادارة الاميركية الجديدة التي ستشمل كافة المستويات الاقتصادية والسياسية والتشريعية.
وقال سيدو في تصريح لوسائل الاعلام هنا لدى عودته من الولايات المتحدة quot;ان الادارة الاميركية قد ابدت استعداده لتقديم الدعم في توسيع الاعتراف الدولي بجمهورية كوسوفو ليشمل عددا اضافيا من الدول التي مازلت مترددة في موضوع الاعتراف باستقلال كوسوفو وخاصة الدول التي تقع خارج القارة الاوروبيةquot;.

واوضح سيدو ان الولايات المتحدة ستقدم مساعدات اقتصادية لجمهورية كوسوفو ستشمل مختلف القطاعات الاقتصادية هذا اضافة الى مساعدة الحكومة في بناء مؤسساتها الدستورية الامر الذي سيعزز النشاط الدبلوماسي لبلاده.
وكشف أنه قد عقد لقاءات مكثفة في نيويورك مع بعض مندوبي الدول الاسلامية لدى هيئة الامم المتحدة خاصا بالذكر مندوبي كل من المملكة العربية السعودية وقطر والباكستان متوقعا اعترافا قريبا من هذه الدول بجمهورية كوسوفو.
وقلل سيدو من اثر الجهود التي تبذلها الدبلوماسية الصربية لدى دول العالم وخاصة العالم الاسلامي وذلك لاحباط توجهات هذه الدول بالاعتراف ببلاده معبرا عن ثقته باستقلالية قرار هذه الدول والتي تكونت لدى اغلبها قناعة كافية بصواب قرار الاعتراف بجمهورية كوسوفو