واشنطن:افاد استطلاع للرأي نشرت نتائجه الخميس، ان النسبة المئوية للاميركيين الذين يعربون عن ارتياحهم لطريقة التحسن في بلادهم قد ازدادت 7% منذ اصبح باراك اوباما رئيسا. فقد عبر 21% من 1547 شخصا شملهم الاستطلاع الذي اجرته مؤسسة غالوب من الاول الى الثالث من اذار/مارس، عن ارتياحهم للوضع في البلاد.

وعلى رغم تدنيه، يشكل هذا الرقم تحسنا واضحا مقارنة بال 14% من الاميركيين الذين اكدوا ارتياحهم في الاستطلاع الاول الذي اجري من 21 الى 23 كانون الثاني/يناير لدى تسلم اوباما مقاليد الحكم.

وفي تشرين الاول/اكتوبر، قبل انتخاب اوباما في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر، اعرب 7% فقط من الاشخاص الذين سئلوا اراءهم، عن ارتياحهم.

واكد جيفري جونز المحلل لدى غالوب ان ارتفاع نسبة الارتياح قد حصلت على رغم quot;التحسن الطفيف او انعدام تحسن المؤشرات الاقتصادية الاساسية، كثقة المستهلكين وتحسن سوق العمل والانفاق الاستهلاكيquot;.

واضاف ان quot;طبيعة التحسن تبدو سياسية الى حد كبير وتعكس على الارجح نظرة تتسم بمزيد من الايجابية للمسائل الوطنية بعد تغيير الادارة والمحاولات الجديدة لحكومة اوباما التصدي للمشاكل التي تعاني منها البلادquot;.

ولم تحدد غالوب هامش الخطأ في الاستطلاع.