ميران شاه (باكستان): اعلنت الشرطة المحلية ان حركة طالبان اغتالت رجلين متهمين بالتجسس لحساب القوات الاميركية في افغانستان في المنطقة القبلية في شمال غرب باكستان.

وعثر الجمعة على جثتي اللاجئ الافغاني شير خان والزعيم القبلي نزار خان في مكانين مختلفين في منطقة وزيرستان الشمالية التي تقع عند الحدود الافغانية.

وقال ضابط الشرطة روخ نياز خان quot;كتب على رسائل وضعت على الجثتين ان الرجلين كانا يتجسسان لحساب الولايات المتحدةquot;.

وكثيرا ما يلجأ المقاتلون الاسلاميون لهذه الطريقة ويقتلون لاجئين افغانا او عناصر من القبائل المحلية متهمين بالتجسس لحساب الحكومة الباكستانية او الولايات المتحدة التي يحارب جنودها مقاتلي طالبان في افغانسان المجاورة.

وتحولت المناطق القبلية الى معاقل طالبان الافغانية ومقاتلي تنظيم القاعدة بمساعدة حركة طالبان الباكستانية منذ اطاح التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة بنظام كابول نهاية 2001.

مقتل رئيس بلدية

إلى ذلكاعلنت الشرطة مقتل رئيس بلدية مدينة صغيرة في شمال غرب باكستان واصابة سائقه الجمعة في اعتداء يرجح ان يكون من فعل طالبان التي تنشط كثيرا في تلك المنطقة.

وقتل رئيس بلدية كاكي القريبة من منطقة وزيرستان الشمالية القبلية التي تقع عند الحدود الافغانية في انفجار عبوة من صنع يدوي قرب سيارته.

وصرح ضابط الشرطة سليم خان لوكالة فرانس برس ان quot;رئيس البلدية خير الله قتل وجرح سائقه عندما تعرضت سيارتهما لانفجار قنبلة مسيرة عن بعدquot;.

ولم يحمل الشرطي مسؤولية الاعتداء لاي طرف لكن حركة طالبان تنشط كثيرا في تلك المنطقة وغالبا ما تستهدف قوات الامن وممثلي الحكومة.