سراييفو:
أعلن وزير العدل في جمهورية صرب البوسنة جيرارد سلمان اليوم أن شرطة صرب البوسنة ستقوم بإعتقال عدد من أعضاء مجلس رئاسة الدولة السابقين في حال تواجدهم في البلاد. ويأتي قرار الوزير الذي اعلنه في مؤتمر صحافي تماشيا مع مذكرة الاعتقال التي اعلنتها صربيا ضد بعض اعضاء مجلس الرئاسة السابقين بحجة ارتكاب جرائم حرب.

واضاف سلمان الذي عرف بمواقفه المتشددة ضد مسلمي البوسنة والهرسك أن quot;شرطة صرب البوسنة ستقوم باعتقال ايوب غانيتش عضو مجلس الرئاسة السابق كما انها على استعداد لاعتقال اعضاء مجلس الرئاسة الحالي اذا ما طلبت الشرطة الصربية ذلكquot;. واشار سلمان الى ان quot;حكومة جمهورية صرب البوسنة لن تتردد في تقديم الدعم اللازم لاشقائها في صربيا لمعاقبة القادة المسلمين الذين قادوا البلاد اثناء الحربquot;. وقال ان شرطة بلاده ستقوم ايضا بتوفير الدعم الكافي لبناء الدعوى ضد القادة المسلمين لمعاقبتهم عما اسماه quot;الجرائم التي ارتكبوها ضد الشعب الصربي الذي عانى الكثيرquot;.

يذكر ان القوانين المعمول بها في البوسنة والهرسك وجمهورية صرب البوسنة جزء منها لا يسمح بتسليم مواطنيها لاي طرف اجنبي ولا حتى محاكمتهم داخل البوسنة بناء على اي طلب من دولة اخرى ما لم يوافق مجلس القضاء الاعلى الذي لم يصدر موافقته على طلب صربيا بتسليم بعض قادة مجلس الرئاسة البوسنية السابقين بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد الصرب.