الضفة الغربية: شنت القوات الإسرائيلية فجر اليوم الخميس حملة إعتقالات طالت عددا من القادة السياسيين في حركة حماس، وأعضاء في المجلس التشريعي الفلسطيني في قطاع غزة. وذكرت مراسلة بي بي سي شفيقة منصور ان الجيش الاسرائيلي داهم منازل عدد من قادة حماس في نابلس ورام الله والخليل وبيت لحم واعتقلهم في منازلهم.

وقال الجيش الاسرائيلي في بيان انه اوقف 10 من كبار الكوادر في قيادة حماس في الضفة الغربية بالاضافة الى 10 مطلوبين اخرين. واتفقت التقارير على اعتبار الخطوة الاسرائيلية محاولة للضغط على الحركة بعد تعثر جهود التوصل لاتفاق بشان الافراج عن معتقلين فلسطينيين لدى اسرائيل مقابل اطلاق سراح الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط.وذكرت مراسلة بي بي سي ان قائمة المعتقلين ضمت الدكتور ناصر الشاعر نائب رئيس الوزراء في حكومة حماس المقالة وعدنان عصفور، أحد القادة السياسيين للحركة

ومن رام الله، اعتقلت القوات الاسرائيلية ايمن دراغمة عضو المجلس التشريعي، والنائب عبدالجابر فقها، ومازن الزيماوي مدير مكتب نواب رام الله. وبين المعتقلين ايضا النائبين عزام سلهب ونزار رمضان من الخليل والنائب خالد طافش من بيت لحم.

وفي سياق اخر، قتل ناشطان فلسطينيان فجر الخميس في غارة جوية اسرائيلية على وسط قطاع غزة على ما افاد مسؤولون في اجهزة الطوارئ الفلسطينية. والناشطان عضوان في كتائب شهداء الاقصى المنبثقة عن حركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس. واكد بيان صادر عن كتائب شهداء الاقصى مقتل ناشطين من صفوفها.

وقتل الناشطان في غارة جوية اسرائيلية على دير البلح في وسط قطاع غزة على ما اوضحت المصادر ذاتها. وردا على اسئلة وكالة فرانس برس امتنعت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي عن تأكيد وقوع الهجوم.