مقديشو: اعلن الاتحاد الافريقي الخميس في بيان ان جنديا من قوة السلام التابعة له في الصومال قتل وجرح ثلاثة اخرون في اعتداء بالقنبلة في مقديشو. وجاء في البيان ان quot;قنبلتين كانتا مزروعيتن على جانب الطريق بين مطار مقديشو والكيلومتر رقم 4 (شارع في وسط المدينة) انفجرتا الاربعاء وادتا الى مقتل جندي وجرح ثلاثة اخرينquot;.

واضاف ان quot;الجرحى نقلوا الى نيروبي لتلقي العلاجquot;. ونقل البيان عن الممثل الخاص للاتحاد الافريقي في الصومال نيكولاس بوكيرا ادانته الشديدة لهذه الاعتداءات. وقال ان quot;الاعتداء على جنود حفظ السلام هو احدى المحاولات اليائسة من قبل الشباب (المتمردون الاسلاميون) لتبرير اهميتهم في الصومالquot;. وغالبا ما تتعرض قوة السلام الافريقية لهجمات من قبل المتمردين الاسلاميين.

وفي 22 شباط/فبراير، قتل 11 جنديا بورونديا وجرح 15 اخرين في عملية انتحارية استهدفت معسكرهم في مقديشو. وارتفع مع هذه العملية التي كانت الاعنف ضد قوة السلام الافريقية، الى ما لا يقل عن 20 عدد الجنود الافريقيين الذي قتلوا في الصومال منذ انتشار قوة السلام الافريقية في اذار/مارس 2007، حسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس. ويبلغ عدد جنود قوة السلام الافريقية 3450 جنديا بورونديا واوغنديا.