نهى احمد من سان خوسيه: أصيبت عصابة تجارة المخدرات سينالوا، والموجودة في المنطقة المكسيكية التي تحمل نفس الإسم وتعتبر من أخطر عصابات تهريب المخدرات في أميركا الجنوبية، بضربة جديدة قوية، فخلال اقتحام عدة منازل في سينالوا تمّ اعتقال بيسينتي زامبادا نييبلا المسمى ال فيسينتييو، وهو ابن احد اهم الزعماء في هذه العصابة التي يترأسها خواكين <ال تشابو > غوسمان، كما اعتقل معه عدد من افراد المجموعة الرئاسية الجديدة لهذه العصابة وتشكلت بعد اعتقال الزعيم ال تشابو ويعني بالعربية الشاب.

فبعد خطة محكمة وضعتها دائرة المخابرات السرية والجيش المكسيكي اعتقل ال فيسينتييو فجر اليوم مع 5 افراد من مجموعته الخاصة، في حي بارّيو لوماس القريب من الحي التجاري في العاصمة المكسيكية بعد معركة قصيرة لم يصب خلال اي من المدنيين بأذى.

وحسب تصريح نائب مدير دائرة الدفاع الوطني للمكسيك، تمكن زامبادا نييبلا في سنة 2008 من الارتقاء في مراتب العصابة بسبب والده صاحب النفوذ فيها الى ان وصل الى مرتبة اصبح فيها من الزعماء المهيمنين في البنية الاجرامية ومساعد مهم ل ال تشابو الذي يعتبر الاكثر نفوذا بين تجار المخدرات في المكسيك واعتقل بدوره قبل حوالي اسبوعين.

وقبل وقت قليل كانت مجموعة سينالوا تسمى شبيبة تجار المخدرات narcojunior ، وعناصرها هم اولاد تجار المخدرات الكبار واصبح لهم سلطة بسبب نفوذ ابائهم الذين غرقوا في جني الملايين من تجارتهم.

الا ان الاعتقالات الاخيرة لم تقلل من نفوذ عصابة سينالوا لانها تعمل حسب قول خبير عصابات المخدرات على ثلاثة قواعد او مجموعات وهي مجموعة ال <تشابو > واغنازيو كورونيل ،المسمى بـ <ناتشو > كورونيل،و اسماعيل <ال مايو >زامبادا ،والد المعتقل.