تشابارهار (أفغانستان): قال جول أغا شيرزاي حاكم اقليم ننكرهار الافغاني ان هجوما انتحاريا بسيارة ملغومة أسفر عن مقتل خمسة مدنيين وشرطي في الاقليم الواقع بشرق أفغانستان يوم السبت.

وبلغت أعمال العنف أعلى معدلاتها منذ أن أطاحت القوات بقيادة الولايات المتحدة بحركة طالبان من السلطة عام 2001 وامتدت الهجمات من الجنوب والشرق الى ضواحي كابول مما أرغم واشنطن على دراسة خيارات جديدة. وأضاف شيرزاي لرويترز quot;قتل مهاجم انتحاري بسيارة ملغومة استهدفت قافلة للشرطة خمسة مدنيين وشرطيا وأصاب أربعة اخرين من رجال الشرطة.quot; ولم يتسن الحصول على مزيد من التفاصيل على الفور.

ومن ناحية أخرى قال حلف شمال الاطلسي في بيان ان في حادث اخر قتل جندي من القوات بقيادة الحلف quot;في حادث عدائيquot; في جنوب البلاد يوم الجمعة ليصبح خامس جندي أجنبي يقتل خلال يومين.

وكثيرا ما يستهدف المتمردون القوات الافغانية والاجنبية بهجمات انتحارية وتفجيرات قنابل مزروعة على الطريق في محاولة لاضعاف الحكومة الافغانية وطرد نحو 70 ألف جندي دولي في البلاد.

وترسل الولايات المتحدة ما يصل الى 17 ألف جندي اضافي لافغانستان خلال الشهور المقبلة للمساعدة في التعامل مع التمرد وتوفير الامن للانتخابات الرئاسية المقررة في أغسطس اب.