روما: أبدى وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني ثقته ببراغماتية رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ونظيره الاسرائيلي افيغدور ليبرمان في تحقيق السلام، وقال إن بلاده ستجري محادثات مع الحكومة الاسرائيلية.
ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (آكي) اليوم الخميس عن فراتيني قوله تعليقاً على تشكيل الحكومة الاسرائيلية إن quot;براغماتية رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير الخارجية افيغدور ليبرمان سوف تحرز تقدما نحو السلامquot;.
وأوضح أن quot;حدود المرجعية ما زالت تلك التي حدّدتها اللجنة الرباعيةquot;، مشيراً الى أن بلاده ستجري محادثات مع الحكومة الاسرائيلية الجديدة.
وشدّد وزير الخارجية الإيطالي على أن quot;إيطاليا وأوروبا تلتزمان بمبادئ اللجنة الرباعية (الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي والأمم المتحدة) القائلة على ثابتة شعبين ودولتين.
وقال إنه اتصل بنظيره الاسرائيلي للتهنئة ودعاه الى زيارة روما.
وكان نتنياهو تعهّد الثلاثاء الماضي أمام الكنيست الإسرائيلي قبيل التصويت على منح الثقة لحكومته الجديدة، بمواصلة عملية السلام مع الفلسطينيين، إذا quot;كانوا يريدون السلام حقاًquot;.
لكن ليبيرمان أعلن في وقت سابق أن اسرائيل غير ملزمة بالاتفاق الذي تم التوصّل إليه خلال مؤتمر السلام في أنابوليس حول قيام دولة فلسطينية.