سارة رفاعي من المنامة: أكد د.أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب المصري ان quot;التجربة البرلمانية البحرينية جديرة بالتقديرquot;، مؤكدا على quot;أن من يقرأ الدستور البحريني يجد مبادىء دستورية متقدمة لا يخلو منها دستور أي دولة راسخة في الديموقراطية:.

كما أكد على قدرة البرلمان البحريني بغرفتيه الشورى والنواب على تطبيق مبادىء الدستور الجديد لمملكة البحرين، مشيرا إلى أن المتابع لأعمال المجلسين يجد المحاورات البرلمانية الحرة والمناقشات البناءة طبقا لهذا الدستور المتطور.

وشدد سرور باسمه وباسم الشعب المصري خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البحريني خليفة الظهراني تأكيده على عروبة مملكة البحرين وسيادتها، وذلك لكي يصفع كل المدعين خلاف ذلك مشيرا إلى أنهم جميعا بجمهورية مصر يقفون بجانب مملكة البحرين معتبرا أن أمن المملكة جزئا من الأمن العربي.

وعرج د.سرور على الاصلاحات التي قادتها مملكة البحرين في مجال السياسة والاقتصاد ذات الأثر العميق لتكون بذلك المملكة كدول العالم الديمقراطية تتحدث لغة عالمية واحدة مرضي عنها، وقال أنه يكفي أن يكون لمملكة البحرين قائد لا يحبذ أن تكون كلمته هي الوحيدة التي تنفذ بل تأتي قراراته بعد مشاركة الشعب لهذه القرارات من خلال مجلسي الشورى والنواب.