14 قتيلاً وعشرات الجرحى والرهائن في نيويورك

اوباما يعرب عن quot;صدمتهquot; بعد حادث اطلاق النار

بنغهامتون: أكد مسؤولون أميركيون مقتل المسلح الذي قتل 14 شخصاً على الأقل أمس الجمعة وجرح نحو 12 آخرين، واحتجز ما بين 20 و40 رهينة داخل مبنى جمعية مدنية أميركية في مدينة بنغهامتون بولاية نيويورك.

وقال مسؤولان أميركيان لشبكة quot;سي أن أنquot; الإخبارية الأميركية أن منفذ الهجوم على مبنى quot;الرابطة المدنية الأميركيةquot; لقي حتفه من دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل، فيما أعلن حاكم نيويورك، ديفيد بيترسون، مقتل 14 شخصاً نتيجة الهجوم على المبنى، الذي ما زالت ملابساته مجهولة.

ورفضت مصادر الشرطة الإفصاح عن اسم منفذ الهجوم، مشيرة إلى أنه يحمل بطاقة هوية تشير إلى أنه في الثانية والأربعين من عمره، وهو من سكان ولاية نيويورك. كما لم تتضح على الفور ظروف الرهائن الذين كانوا محتجزين داخل المبنى، في الوقت الذي أكد فيه مركز قيادة شرطة الولاية أن عناصر العمليات الخاصة ما زالوا يقومون بعمليات تفتيش داخل المبنى.

وقال مصدر أمني قريب من موقع الهجوم، إن رجلاً مسلحاً قام بإطلاق النار على عدد من الأشخاص داخل مبنى الرابطة المدنية، التي تقوم بتقديم خدماتها إلى المهاجرين واللاجئين، مشيراً إلى قوات من مختلف الوكالات والأجهزة الأمنية، هرعت إلى موقع إطلاق النار.

وتحدثت تقارير سابقة عن سقوط 12 قتيلاً في الهجوم، فيما شوهد شخصان تقتادهما الشرطة، وهما مكبلان من دون أن يتضح ما إذا كانا قيد الاعتقال على خلفية الهجوم. وكانت صحيفة quot;برس آند صن بالتنquot; المحلية أول من نشر الخبر على موقعها الإلكتروني، قالت إن أربعة أشخاص على الأقل أصيبوا بطلقات نارية واحتجز 41 آخرين رهائن. وتقع مدينة بنغهامتون على مسافة حوالي 140 ميلاً (240 كيلومتراً) شمال غرب مدينة نيويورك.