لاجوس: قال الجيش ومتشددون ان مسلحين هاجموا موقعا تابعا للبحرية النيجيرية في ولاية بايلسا الجنوبية في منطقة دلتا النيجر المضطربة يوم الاثنين بالقرب من محطة ضخ تديرها شركة رويال داتش شل. وقالت حركة تحرير دلتا النيجر الجماعة المتشددة الرئيسية في المنطقة انها غير متورطة في الهجوم لكنها قالت ان البحرية فتحت النار على شبان تجمعوا بعد ذلك وهاجموا الموقع العسكري.

وقالت الحركة ان ثلاثة من أفراد البحرية قتلوا وأربعة اختطفوا وتم الاستيلاء على زورقين تابعين للبحرية. وقالت الحركة في بيان أرسل بالبريد الالكتروني quot;حركة تحرير دلتا النيجر لا صلة لها بالواقعة لكنها ستتدخل لتأمين اطلاق سراح أفراد القوات المحتجزين لدى الشبان الغاضبين.quot;

وأكد متحدث باسم قوة المهمات العسكرية المشتركة الهجوم لكنه قال ان أفراد البحرية تعرضوا فقط لجروح طفيفة ولم يسقط قتلى وان المنشات النفطية في المنطقة لم تتأثر. وقال المتحدث العسكري الكولونيل ربيع أبوبكر متعهدا بأن قوات الامن ستستعيد الزوارق quot;المتشددون فروا ومعهم أربعة زوارق تابعة لشل.quot; والهجمات على منشآت النفط من جانب متشددين أو مخربين يسعون لسرقة النفط الخام متكررة في دلتا النيجر التي تضم أكبر تجمع لصناعة النفط في افريقيا. لكن المواجهات المباشرة مع الجيش كانت نادرة نسبيا في الاشهر القليلة الماضية.