صحيفة الأيام: بدأنا بإتخاذ إجراءاتنا القانونية
البحرين: بشمي ينفي رفع قضية ضد صحيفته الوقت

quot;الأيامquot; البحرينية تقاضي زميلتها quot;الوقتquot; وتطالبها بمليون ونصف

إيلاف من المنامة: نفى رئيس هيئة التحرير في صحيفة الوقت البحرينية وعضو مجلس الشورى إبراهيم بشمي في اتصال هاتفي ما نشرته إيلاف حول مطالبة صحيفة الأيام لصحيفته بمبلغ نصف مليون دينار بحريني (مليون ونصف دولار تقريبًا) وذكر أن الخبر غير صحيح إطلاقًا، وأنه يستهدف صحيفته.

ابراهيم بشمي رئيس التحرير المسؤول في صحيفة الوقت

إيلاف بدورها إتصلت بالشؤون القانونية بمؤسسة الايام التي اكدت صحة ما نشرته الصحف البحرينية ونقلت إيلاف عنها بأن محاميها بدأ بإتخاذ الاجراءات القانونية لرفع القضية في المحاكم البحرينية بحق صحيفة الوقت، ومطالبتها بملبغ يصل إلى نحو نصف مليون دينار بحريني، وذكرت ان الأيام ألزمت صحيفة الوقت بالدفع النقدي يوميًا نظير طباعة صحيفتها إلى حين سداد المتأخرات.

وكانت صحيفتي اخبار الخليج وصحيفة الوطن قد نشرتا الخبر على صفحتهما الاولى ونقلته إيلاف نقلاً عنها وعن مصادر خاصة بها وقد ذكرت إيلاف ذلك في تقريرها.

وذكر التقرير الذي نشرته إيلاف ان الأزمة المالية وضعف سوق الإعلان في الصحافة البحرينية والعالمية ألقى بظلاله على الصحافة المحلية البحرينية حيث كشفت امس صحيفتي (الوطن وأخبار الخليج) إلى مقاضاة صحيفة محلية ( الأيام) صحيفة أخرى ( الوقت)،إذ تطالبها بسداد متأخرات مالية مستحقة لها تصل إلى نحو نصف مليون دينار (مليون ونصف دولار تقريبًا)، وذلك نظير استخدام مطبعة الصحيفة في طباعة الصحيفة الأخرى.