غزة: صعّدت حركة حماس لهجتها الهجومية ضد حركة فتح قبيل 4 أيام من استئناف جولة الحوار الرابعة في القاهرة، واتهمتها بالتورّط مباشرة بمحاولة استئصالها، معتبرة أن الحوار والاعتقال لا يلتقيان.

وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم في تصريح اليوم تلقت يونايتد برس إنترناشونال نسخة منه، إن quot;حركة فتح لم تف بأي من التعهدات التي قطعتها على نفسها أمام الفصائل الفلسطينية والقيادة المصرية بتاريخ 26 فبراير 2009 ، الذي يقضي بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين كافة من سجون السلطة في الضفة الغربية وإنهاء كل أشكال الاعتداءات والتضييق ضد حركة حماس وقوى المقاومة الفلسطينيةquot;.

ورأى برهوم أن كل اللقاءات مع فتح في القاهرة وغزة ودمشق quot;لم تثمر عن أي تقدم في ملف الاعتقال السياسيquot;، وأضاف quot;كلما تقدمنا في الحوار يتم تشديد اللهجة على حماس وأنصارها ومؤسّساتها في الضف، وبين كل لقاء أو حوار يعتقل العشرات ويعذبون ويطلق الرصاص على قياداتنا ويتعرضون لعمليات اغتيالquot;.

واعتبر برهوم أن ذلك quot;يؤكد أن حركة 'فتح' متورّطة بشكل مباشر في كل ما يجري من حملة استئصاليه لحركة حماس في الضفة الغربية، بل ويمعنون في تضليل الرأي العام عن حقيقة ما يجري هناكquot;.

ودعا مصر quot;إذا أرادت أن تنجح في دورها في رعاية الحوارquot;، إلى أن تكون قادرة على وضع حدّ لكل تجاوزات حركة quot;فتحquot; في الضفة الغربية، معتبراً أن quot;فتحquot; لا تحسب حساب لا للمصلحة الوطنية ولا للرعاية المصرية ولا للجهود الفلسطينية quot;مما جعلها تتجرأ وتتغوّل على أبناءنا وأهلنا وقياداتنا في الضفة الغربيةquot;.