موسكو: أعلنت وزيرة الخارجية الجورجية السابقة التي ترأس حركة quot;طريق جورجياquot; المعارضة سالومي زورابيشفيلي اليوم الجمعة أن أيام نظام الرئيس ميخائيل ساكاشفيلي صارت معدودة.
ونقلت وكالة الانباء الروسية (نوفوستي) اليوم عن زورابيشفيلي قولها في تبليسي اليوم أنه quot;لم تبق لنظام سا كاشفيلي إلا أيام معدودة، وأعضاء الفريق الرئاسي لا يستطيعون الصمود أكثر أمام ضغط الشعبquot;.

وكان حشد من المعارضين الجورجيين المتجمّعين خارج أحد المطاعم أجبروا رئيس البلاد ميخائيل ساكاشفيلي على ترك العشاء أمس الخميس وسط استمرار الاحتجاجات في شوارع تبليسي.
ووقعت الحادثة بعد ساعات على تعهّد زعماء المعارضة عرقلة تحركات الرئيس في العاصمة، في ما أسموه quot;المرحلة النشطةquot; من الاحتجاجات المستمرة منذ 9 نيسان/ ابريل الجاري.

وكانت المعارضة الجورجية هدّدت أمس الخميس بعرقلة تحركات ساكاشفيلي في العاصمة تبيليسي.
وقال زعيم المعارضة ايكا بيسيليا أمام حشد من أنصاره، إن quot;المعارضة ستبدأ ملاحقتها النشطة للرئيسquot;، داعياً المتظاهرين الى رفع تقارير عن أماكن تواجد ساكاشفيلي لكي تمنع المعارضة موكبه من التحرّك.

اما ساكاشفيلي فدعا المعارضة الى وضع حد لاحتجاجاتها في شوارع العاصمة ودعم الجهود لمعالجة المشاكل الاقتصادية في البلاد.
وتنتقد المعارضة ساكاشفيلى، وهو محام تلقى علومه في الولايات المتحدة ووصل الى السلطة على خلفية احتجاجات في الشوارع قبل خمس سنوات، لquot;تقصيره في تنفيذ الإصلاحات الديمقراطيةquot;.
وينصب المتظاهرون في تبليسي مجسّمات خشبية لزنزانات، في إشارة الى تحوّل البلاد الى quot;دولة بوليسيةquot;.