طهران: أعلن مصدر رسمي إيراني اليوم الاثنين ان تسجيل الترشيحات رسميا للانتخابات الرئاسية يبدأ غدا الثلاثاء. وذكر تلفزيون العالم ان رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات مساعد وزير الداخلية كامران دانشجو عقد مؤتمرا صحافيا اليوم عرض فيه الاستعدادات للانتخابات الرئاسية العاشرة.

وأوضح دانشجو انه ستجري في البلاد يوم 12 يونيو/ حزيران المقبل أربع انتخابات في آن واحد، هي الانتخابات التكميلية للمجالس الإسلامية في المدن والقرى لمنطقتي كرمانشاه وآروني، ولمجلس خبراء القيادة في محافظتي كلستان وطهران، ولمجلس الشورى الإسلامي في ستة مناطق، إضافة الى انتخابات رئاسة الجمهورية في دورتها العاشرة التي ستقام في 368 مدينة ومنطقة في إيران.

وأكد ان التسجيل الالكتروني على شبكة الانترنت الذي بدأ منذ فترة لا يعتبر نهائيا بل جاء من اجل تسهيل عملية التسجيل الأصلية. وأشار دانشجو الى ان التسجيل الرسمي لانتخابات الرئاسة العاشرة سيبدأ غدا الثلاثاء الخامس من شهر مايو/ أيار الجاري ويستمر حتى السبت التاسع من هذا الشهر في مقر لجنة الانتخابات.

وتطرق الى الاستعدادات التي اتخذتها وزارة الداخلية من أجل إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة quot;بأفضل وجه وبنزاهة تامةquot;، مؤكدا ان وزارة الداخلية لديها لجان رقابة تعمل بشكل مستقل تماما عن اللجنة المشرفة على الانتخابات ولا يوجد أي تنسيق بينها وبين رئيس هذه اللجنة ، حيث تقوم بتقديم تقريرها مباشرة الى وزير الداخلية، في حال رصد أي مخالفة انتخابية.