الرياض: تستضيف المملكة العربية السعودية اجتماعات المؤتمر الثامن لوزراء الأوقاف والشئون الإسلامية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وذلك يومي 23 و24 مايو الجاري بمحافظة جدة تحت عنوان quot;الأمن الفكري ودور وزارات الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في تحقيقه quot; .

وقال وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودي رئيس المجلس التنفيذي للمؤتمر الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ عقب ترؤسه اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر في الرياض اليوم انه سيشارك في المؤتمر الذي تستمر أعماله يومين 62 دولة عربية وإسلامية .

وأضاف إن الوزراء سيناقشون خلال اجتماعاتهم عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال وهي خطة الارتقاء بالمساجد موقعا ورسالة وخطة إصدار كشاف عن الأوقاف في العالم الإسلامي والتجديد في الفكر الإسلامي والخطاب الديني بين الثوابت والمتغيرات .

ونوه الى أن الوزراء سيناقشون أيضا دور الدعوة الإسلامية في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية وحوار الأديان والحضارات ومشروع برنامج الوسطية منهج وحياة والتنصير في بلاد المسلمين وتقريرا حول تقدم العمل بصندوق الاستثمار في ممتلكات الأوقاف بالبنك الإسلامي وتقريرا آخر عن إنجازات المشروعات التنفيذية لتنسيق جهود الدول الإسلامية في الأوقاف .