اثينا: أعلن مصدر في الشرطة أن عبوة ناسفة إنفجرت فجر الثلاثاء في الطابق الأرضي من فرع للبنك اليوناني quot;يوروبنكquot; في إحدى ضواحي أثينا محدثة أضرارا مادية في اعتداء ترجح الشرطة انه ارهابي. وقبل نصف ساعة من الانفجار الذي وقع عند الساعة 4,07 (2,07 تغ) اتصل مجهول بالصحيفة اليونانية quot;ايليفثيروتيبياquot; لابلاغها بقرب وقوع الانفجار. وطوقت الشرطة المكان.

واكد مصدر في الشرطة ان دورية امنية حاولت قبل دقائق من الانفجار التدقيق في هويات اربعة اشخاص يرتدون خوذا كان سلوكهم يثير الشبهات. لكن المجهولين اشهروا اسلحة ولاذوا بالفرار على دراجة نارية بعدما هددوا رجال الشرطة. ووضعت العبوة التي صنعت من اكثر من عشرين كيلوغراما من المتفجرات والمزودة بنظام توقيت لتفجيرها، عند مدخل المصرف.

وقال رئيس بلدية هذه الضاحية لاذاعة quot;سيتيquot; التي تبث من اثينا ان quot;الانفجار البالغ القوة ايقظ كل الحي وسبب اضرارا في المباني المجاورةquot;. وتدرس وحدة مكافحة الارهاب فرضية ان تكون مجموعة النضال الثوري المدرجة على لائحة المنظمات الارهابية للاتحاد الاوروبي تقف وراء الهجوم. وكانت هذه المجموعة شنت في شباط/فبراير وآذار/مارس هجمات على فروع للمصرف الاميركي quot;سيتي بنكquot; في اثينا.