تبليسي: نفت زعيمة في المعارضة الجورجية اليوم الخميس إتهامات الرئيس ميخائيل ساكاشفيلي للمعارضة بأنها تتلقى تمويلها من روسيا، في وقت واصل متظاهرون التظاهر ضد الرئيس في العاصمة تبليسي. وقالت زعيمة حزب quot;الدرب الجورجيquot; سالومي زورابيشفيلي للصحافيين اليوم quot;ادعى ساكاشفيلي خلال ما سميّت المفاوضات بأني عميلة استخباراتية عسكرية روسية وبأن رئيس البرلمان السابق الذي يرأس الحركة الديمقراطية ـ جورجيا المتحدة نينو بوردزانادزي يتلقى التمويل من روسياquot;.

ودعت زورابيشفيلي القيادة الجورجية إلى إثبات اتهاماتها بأدلة دامغة وإلاّ quot;فلتصمتquot;. وتنتقد المعارضة ساكاشفيلي، وهو محام تلقى علومه في الولايات المتحدة ووصل الى السلطة على خلفية احتجاجات في الشوارع قبل خمس سنوات، لـquot;تقصيره في تنفيذ الإصلاحات الديمقراطيةquot;.

إلى ذلك، قالت وكالة الأنباء الروسية quot;نوفوستيquot; ان مئات من المتظاهرين تجمعوا اليوم خارج مقر التلفزيون الرسمي في تبليسي مواصلين المظاهرات المضادة للرئيس التي بدأت قبل حوالي شهر. وينصب المتظاهرون في تبليسي مجسّمات خشبية لزنزانات، في إشارة الى تحوّل البلاد الى quot;دولة بوليسيةquot;. وكان ساكاشفيلي التقى الإثنين بقادة المعارضة في محاولة للتوصل إلى تسوية لإنهاء الاضطرابات في البلاد ولكن من دون نتيجة.