لندن: ذكرت صحيفة quot;فايننشال تايمزquot; اليوم الخميس أن رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون يضع خططاً لإجراء تعديل على حكومته الشهر المقبل سيقوم بموجبه بترقية وزير الأعمال والشركات والإصلاح التنظيمي اللورد بيتر ماندلسون وتعيينه وزيراً للخارجية بدلاً من ديفيد ميليباند.
وذكرت الصحيفة أن حلفاء رئيس الوزراء البريطاني أكدوا أن اللورد ماندلسون يطمح إلى تسلم منصب وزير الخارجية ويعتبره حلمه كون جده هيربيرت موريسون شغله من قبل، وأن ذلك سيحصل في إطار التعديل المقترح الذي سيدخله براون على حكومته بعد الإنتخابات الأوروبية المقررة في الرابع من يونيو/حزيران المقبل.
ونسبت الصحيفة إلى اللورد ماندلسون قوله quot;هناك أهداف معينة لم أحققها أبداً وهذا أمر مخيب للآمال بالنسبة ليquot;.
ورجحت احتمال أن يقوم براون بترقية وزير الأطفال إد بولز إلى منصب أرفع ويوكل إلى ميليباند منصب وزير الداخلية بدلاً من جاكي سميث في خطوة سيُنظر إليها بأنها تنزيل من رتبة شخص تحدى زعامة براون على حزب العمال في العام الماضي.
واضافت الصحيفة أن براون سيطيح أيضاً بوزيرة الجاليات هيزيل بليرز كمؤشر على الإجراءات الصارمة التي يعتزم اتخاذها ضد مسؤولي حكومته ونواب حزبه المتورطين في فضيحة النفقات البرلمانية من دون أن تستبعد احتمال أن ينقل براون وزير الخزانة (المالية) ألستير دارلينغ إلى منصب وزاري آخر مع أنه أشاد بأدائه في تحفيز الإقتصاد خلال فترة الركود.