تونس: يعقد رؤساء أجهزة المباحث والأدلة الجنائية العرب مؤتمرهم الـ12 في تونس الأربعاء المقبل، من ضمن إطار الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب. ويشارك في هذا المؤتمر، الذي ستتواصل أعماله على مدى ثلاثة أيام، وفود من كافة الدول العربية، بالإضافة إلى مندوبين عن جامعة الدول العربية وأكاديمية نايف العربي للعلوم الأمنية.

وذكرت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، التي تتّخذ من تونس مقرا لها، في بيان اليوم الإثنين، أن جدول أعمال هذا المؤتمر يتضمّن بحث ومناقشة عدد من المسائل منها quot;وضع قاعدة بيانات عربية موحدة لتبادل بصمات الأشخاص المحكوم عليهم غيابيا، والمطلوبين جنائيا في الجرائم الخطيرة والمنظمةquot;.

كما يتضمّن أيضا مناقشة قضايا مرتبطة بـquot;معاينة مسرح الجريمة في حوادث الحرائقquot;، وquot;علم النفس الجنائي وعلاقته بالجرائم المستحدثةquot;، إلى جانب عرض حالات جريمة تبرز دور المجني عليه في إرتكاب الجريمةquot;.

وينتظر أن يصدر عن هذا المؤتمر توصيات محددة، سيتم اٍحالتها اٍلى الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب تمهيدا لرفعها اٍلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب للنظر في اٍعتمادها.