طهران: حذر المرشح للانتخابات الرئاسية الايرانية مير حسين موسوي من تدخل الحرس الثوري، الجيش العقائدي في النظام الايراني، وميليشيا الباسيج الاسلامية في الانتخابات الرئاسية الجمعة داعيا المواطنين الى حماية الاصوات.
وكتب موسوي في رسالة موجهة الى المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية آية الله علي خامنئي quot;ثمة شهادات تفيد عن تدخل عدد من القادة والمسؤولين في الحرس الثوري والباسيج في الانتخاباتquot;، بحسب ما اورد موقع حملته على الانترنت.
وتابع quot;ان مثل هذه الاعمال، في حال تأكدت، تشكل انتهاكا للقانون وستثير شقاقا بين قادة الحرس الثوري والباسيج وقاعدتهما النزيهة والنظيفةquot;.
ولم يوضح المرشح الذي يعتبر الخصم الرئيسي للرئيس المنتهية ولايته محمود احمدي نجاد طبيعة هذه quot;التدخلاتquot;.
وكتب quot;ان امكانية تغيير تصويت الناخبين يثير القلق اذ اننا لا نعرف مدى مثل هذه الاعمال غير الشرعية، في حين تم اختيار بعض مسؤولي عمليات التصويت ومراقبة الاقتراع من بين مؤيدي مرشح معينquot; في اشارة الى احمدي نجاد.
ورد الحرس الثوري طالبا من موسوي ابراز quot;ادلة على مزاعمهquot; او quot;تقديم اعتذارات للناس والحرس الثوري والباسيجquot;، على ما اوردت وكالة فارس.
وكان المرشح الاصلاحي مهدي كروبي الذي حل في المرتبة الثالثة في الانتخابات الرئاسية عام 2005 اتهم العسكريين بالتدخل في عمليات التصويت لتبرير فشله.