دمشق: هنأ الرئيس السوري بشار الاسد السبت الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد بمناسبة اعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الاسلامية الايرانية.

وذكرت وكالة الانباء السورية (سانا) ان الرئيس السوري بعث quot;برقية تهنئة الى الرئيس الايراني محمود احمدي رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية بمناسبة اعادة انتحابه لولاية دستورية ثانية اعرب فيها عن اخلص التهاني واطيب التمنيات للرئيس احمدي نجاد وللشعب الايراني الشقيق بالمزيد من التقدم والازدهارquot;.

كما اعرب الرئيس الاسد quot;عن ثقته باستمرار تعزيز اواصر الصداقة بين شعبي البلدين وتوثيق العلاقات والتعاون المشترك بين سوريا وايران اللذين يعملان لاحلال السلام العادل والشامل في المنطقة والعالم اجمعquot; بحسب الوكالة.

وتربط بين الحليفان الاقليميان سوريا وايران عدة اتفاقيات اقتصادية وعسكرية بينها معاهدة الدفاع المشترك.

واعلن وزير الداخلية الايراني صادق محصولي السبت ان الرئيس المنتهية ولايته محمود احمدي نجاد فاز بالانتخابات الرئاسية من الدورة الاولى بحصوله على 62,63% من الاصوات، بينما حل ثانيا المرشح المحافظ المعتدل مير حسين موسوي الذي حصل على 33,75% من الاصوات.

في حين اعلن المرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية في ايران مهدي كروبي السبت ان نتائج الانتخابات التي جرت الجمعة quot;غير شرعيةquot; وغير مقبولةquot;.