دكار: اعلن وزير الخارجية السنغالي شيخ تيديان غاديو ان محادثات الاطراف الموريتانية علقت بعد ظهر الثلاثاء في دكار على ان تستأنف في نواكشوط خلال الايام المقبلة بحضور وفد دولي quot;رفيع المستوىquot;.

وقال الوزير بعد اجتماعات استمرت ساعات بين الوسطاء الدوليين والمفاوضين المنتدبين عن اقطاب الازمة الموريتانية الثلاثة، quot;لقد علقنا مؤقتا اعمالناquot;.

ولاحقا اعلن الوزير السنغالي ان وفدا دوليا quot;على مستوى رفيع جدا، برئاسة الرئيس (السنغالي عبد الله) وادquot; سيتوجه الى نواكشوط.

واضاف ان هذا الوفد سيصل quot;القسم الاول منه الى نواكشوط مساء غد (الاربعاء)، والقسم الثاني الخميسquot;.

واوضح ان واد quot;سيعاونه رئيس المفوضية الافريقية جان بينغ ومفوض السلم والامن في الاتحاد الافريقي رمضان العمامرة والممثل الخاص للامم المتحدة في غرب افريقيا سعيد جنيتquot;، بالاضافة الى آخرين عددهم الوزير.

وبعد عشرة اشهر على الانقلاب العسكري الذي اطاح بالرئيس المنتخب ديموقراطيا سيدي ولد الشيخ عبد الله، تم التوقيع في نواكشوط على اتفاق في الرابع من حزيران/يونيو لحل الازمة الناجمة عن هذا الانقلاب، غير ان هذا الاتفاق لا يزال حبرا على ورق.

ويقضي الاتفاق بأن يوقع الرئيس المخلوع مرسوما تتشكل بموجبه حكومة انتقالية، ثم يستقيل طوعا من منصبه ثم تجرى انتخابات رئاسية.