القاهرة:
أكدت الجامعة العربية اليوم أنها تراقب باهتمام الاجراءات الخطيرة التي تقوم بها اسرائيل لتهويد القدس والاعتداء على المقدسات محملة اسرائيل المسؤولية الكاملة عن تلك الانتهاكات الدينية والاستفزازات الخطيرة والممارسات العنصرية. وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين بالجامعة العربية السفير محمد صبيح اليوم في تصريح صحافي هنا ان على اسرائيل أن لا تنسى عواقب عدوانها وسياساتها الوحشية هذه على الأمن والسلام الدوليين مؤكدا انها بهذه الأعمال تضرب بعرض الحائط القانون الدولي وحقوق العرب والمسلمين.

واكد ان الهجمة على الحرم القدسي تأخذ منحى خطير منذ زيارة وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي يتسحاك أهرونوفيتش برفقة مجموعة من ضباط الاحتلال ومن الجولة الاستفزازية التي قام بها عدد من ضباط شرطة الاحتلال في منطقة البوابة الثلاثية المغلقة. وكشف ان قوات الاحتلال نصبت كاميرات مراقبة لرصد تحركات كل من يدخل للمسجد الأقصى المبارك وأن الجماعات اليهودية المتطرفة اعتادت منذ عدة أشهر على تدنيس الحرم من الداخل والصلاة في بعض الأماكن التابعة له بشكل جماعي.

ونبه الى أن حائط البراق الذي سماه اليهود حائط المبكى بعد احتلاله والسيطرة عليه بقوة السلاح جزء لايتجزأ من المسجد الأقصى المبارك الذي هو مكان خالص للمسلمين وجزء من عقيدة مليار ونصف المليار مسلم في العالم. وطالب بتدخل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وكل المؤسسات المدافعة عن الحريات والحقوق الدينية والمدنية لوضع حد لما يجري مشددا على ان القدس الشرقية جزء من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 وهي العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية.